الاثنين، 3 يناير 2011

لقاء اخواني سري يتحدث عن المسيحيين


في لقاء من لقاءات الاخوان السرية منذ ما يقارب الأربع سنوات حاضرنا الشيخ محمد صقر من علماء الاخوان بالشرقية – أبوكبير، وتحدث عن علاقاتنا بالنصارى.

أخبرنا أنه يبادل أصدقاءه الأقباط الزيارات في الأعياد حيث يزوره ويزورهم في أعيادهم.

واستدل بقوله تعالى "وَإِذَا حُيِّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَآ أَوْ رُدُّوهَآ" أخذ يحدثنا عن رحمة ديننا وأن نبينا صلوات الله وسلامه عليه ارسل رحمة للعالمين انسهم وجنهم، مسلمهم وكافرهم.

الحديث معه كان غايه في الفهم العالي والراقي لديننا الاسلامي العظيم – الحنيفية السمحة -، وهذا هو فهم جماعة الاخوان المسلمين لهذا الدين وعليه يتربى ابناؤهم ، وقد يعجب البعض عندما يعرف أن المصري الوحيد الذي سار في جنازة البنا أكرم عبيد أحد الزعماء المسيحيين !!

إذا لماذا كان اجتماعاً سريا ؟؟

بكل بساطة لأن جل اجتماعات الاخوان سرية وعندما بدأ الاخوان اظهار مقار فيتم اقتحامها مثل ما حدث من ايام قليلة من اقتحام مقر الاخوان بالشرقية ويكأنه هو المكان الوحيد الذي يجتمع فيه الاخوان ، رغم معرفة الأمن انعقاد الاف اللقاءات اسبوعيا في اماكن متفرقه غير معروفة.

انا اوجه رسالة للمسؤولين في مصر .. ان الأوان ان تفتح المساجد للإخوان فينشروا فهم الدين ويعلموا الصغار والكبار الاسلام ، فلا يخرج علينا من يحمل الفكر الارهابي التفجيري، وتنعم مصرنا بالأمن والأمان والاستقرار، وخاصة بعد انتهاء وقت الانتخابات البرلمانية واعلان الاخوان عدم ترشيحهم للرئاسة فلا داعي للقلق السياسي.

5 Comments:

بلال عادل رجب. said...

رساله لمين ....
انا مش بعرف اقرا الكلمه دى
ياريت تعيدها بالصوت والصورة

| فارســ الأندلســ | said...

سلام عليكم..........
تدوينة أكثر من ممتازة ...



"انا اوجه رسالة للمسؤولين في مصر "
أتمني انها تتحذف من التدوينة.


ببساطة ومع احترامي الشديد ::هؤلاء حثالة لايستحقون أن نوجه لهم اي كلام


جُزيتم خيراً ياحبيب♥

محمد الشوادفي said...

اخي بلال .. جزاكم الله خيرا على التصحيح .. انا ظبطها للمسؤولين وان كانت كلمة قادة دي مش معناها قدوة لأن ببساطة هما اللى قايدين البلد غصب عننا للتخلف والجهل

محمد الشوادفي said...

أحمد سعيد .. دايما يارب منورني بتعليقاتك الجميلة

Unknown said...

المتحكمين فينا