الجمعة، 10 أبريل 2009

آيه غيرت في مسار حياتي

السلام عليكم ورحمة الله

بعد اسبوع الطحن الموسمي اسبوع " الميت تيرم" اعود لأكتب حلماً أثر في مسار حياتي.

كثيرا ما رأيت في منامي الجنة ورأيت النبي - صلى الله عليه وسلم- ورأيت صحابتة ورأيتني اواجه ابليس وهو يهددني بالقتل وكانت أحلامي ذات طابع ديني تنم عن ارتباط بالله وخوف من الاخرة، ولكن كان ذلك في صباي حتى سن 12 سنة تقريبا.

انقطعت هذه الاحلام عند ابتعادي عن الفطرة السليمة ومصاحبتي لكثير من الغير ملتزمين، حتى صرت أفكر كثيرا أين ذهبت هذه الاحلام.

في يوم من الايام رأيتني في المنام وأنا أقرأ في سورة مريم "فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا"، وكنت أقرأها بصوت جميل جدا

فأردت أن أكمل فقلت " ... فسوف يلقون غيا إلا من تاب وامن وعمل صالحا ؟؟ ثم قلت لالا .. إلا من تاب وعمل عملا صالحا فأولئك يتوب الله عليهم ؟؟ ثم قلت لالا... فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات؟؟

فلم أستطع الاكمال واستيقظت عند قوله تعالى فسوف يلقون غيا إلا !!!!!!!

قمت من نومي فرحا بصوتى وجئت بالمصحف لأعيد حفظ الأيات جيدا، ولكن ماراودني لماذا هذه الأية بالذات؟؟ فبدأت أفكر في معناها وأقرأ تفسيرها.

حدثت ابن عمي يوم ذلك ونحن ذاهبان للمدرسة الثانوية وقلت له "أنا نويت ألتزم" فقال لى ده عشان الحلم ماحنا بننوي كتير ويومين وهترجع تاني.

ما أظن اني بعدها رجعت كما كان الحال وكثيرا ما تغلبني شهواتي ولكن هذه الايه تقف أمامي لتقول لي تذكر عذاب جهنم إذا اتبعت شهواتك وقصرت في عبادة الله.